مساحة إعلانية

افضل 7 طرق لتقوية اشارة الواي فاي

. هل لاحظت ان الواي فاي يستهلك الكثير من البطارية من دون ترى نتائج في السرعة ؟ او كنت تظهر متصلا لكن الانترنت بطئ اكثر مما يحدث عادة .
مهما كان سبب عدم سرعة الانترنت بالواي فاي مثل المباني ذات الجدران السميكة ، أو أن موزع الاشارة بعيد من الهاتف ، فان ضعف اشارة الواي فاي لا يرحم
افضل 7 طرق لتقوية اشارة الواي فاي

وهذا دليلنا عن كيفية تعزيز وتقوية اشارة الواي فاي للاندرويد

1- تغيير نطاق تردد الواي فاي الخاص بك إلى 5 غيغاهيرتز

يمكن تشغيل معظم أجهزة أندرويد على نطاق التردد 5 جيجاهرتز، فضلا عن النطاق 2.4 جيجاهيرتز القديم. ماذا يعني هذا ؟ يعني انه هناك مساحة حرة أكثر بكثير على الطيف. وهناك 23 قناة سعتها 20 ميجا هيرتز لكل منها على تردد 5 جيجا هيرتز ، وهي أكثر بكثير من القنوات ال 14 المعروضة على 2،4 جيجا هيرتز . ونظرا لأن القنوات لا تتداخل، فمن المرجح أن تحصل على إشارة أفضل بكثير .
إذا كان الروتر يعمل على النطاق 5 جيجا هيرتز (أحدث أجهزة الروتر) ، فقم بتحويل هاتفك إلى تلك الفرقة أيضا من خلال الانتقال إلى إعدادات> واي-في> خيارات متقدمة> نطاق تردد واي-في ثم انقر على تلقائي . هذا سيضمن تشغيل الهاتف على النطاق 5 جيجا هيرتز عندما يكون ذلك ممكنا.

2- برنامج للبحث عن افضل منطقة لاستقبال الوايفاي

هل تجد نفسك في بعض الأحيان تتجول في منطقة أو مبنى تبحث عن إشارة مثالية، ولكن تجد أن برامج قياس الواي فاي ليست دقيقة تماما بما فيه الكفاية؟ لايجاد افضل البقع مع أفضل إشارة واي فاي في منطقتك، حمل برنامج  (Wi-Fi Signal Booster) اضغط البحث اليدوي ، ثم أبقي عينك على الخط الأحمر وتجول ببطء في المنطقة وابحث عن أفضل إشارة .
كلما كان الخط احمر او اصفر يكون هذا جيد ، انقر على تحسين تلقائي لتحصل على دفعة سريعة لاشارة الواي فاي الخاصة بك .

هناك برنامج اخر اسمه (Wifi Analyzer) وهو يضم ثلاث وظائف مفيدة.

  • أولا يوفر أفضل قناة لاستخدامها لشبكة معينة . ويسمح لك بتحسين الشبكة .
  • ثانيا يقيم جميع شبكات المنطقة التي لديها اتصال مستقر ، والتي غالبا ما ليست واحدة التي يتصل بها هاتفك افتراضيا .
  • وأخيرا، فإنه يوفر سهولة الوصول إلى معلومات الشبكة مثل عنوان IP الخاص بك، بوابة الشبكة، DNS ... الخ 

3- تجنب الاتصالات الضعيفة

هذا يعني انه حين يقوم هاتفك بمسح شامل للمنطقة تجنب الاتصال مع اؤلئك الذين يعانون من اشارات ضعيفة ، هذا سيوفر الكثير من القوة والاحباط عن الفشل !
للتمكين : اضغط اعدادات > واي فاي > متقدم . هنا سترى مربع الاختيار لتجنب الاتصالات السيئة .

4- تحديث اشارة الراديو 

تأكد من كافة التحديثات على هاتفك الاندرويد بما فيها تحديث النظام نفسه وتحديث مستقبل اشارات الراديو لضمان افضل اداء
للتأكد اذهب الى الإعدادات> حول> تحديثات البرامج.

5- تحقق مما إذا كانت حالة الهاتف تمنع الإشارة

العديد من الحالات الهاتف في الواقع تجعل إشارة واي فاي الخاص بك أسوأ ، والتي غالبا ما تستخدم لحماية إضافية ، لمعرفة ما إذا كانت حالتك تؤثر على إشارة واي-في الخاصة بك، قم بإجراء اختبار سرعة مع ثم بدون تلك الحالة في نفس الموقع ، إذا كنت ترى فرقا عند استخدام حالتك قد ترغب في النظر في البدائل.

6- وضع الروتر في المكان المثالي

انها خدعة بسيطة وقديمة لكنها فعالة جدا ، وسيساعدك برنامج (WiFi Solver FDTD) في اختيار افضل الاماكن المثالية لوضع الروتر لتحقيق اعلى فائدة من خلال تحليل موجات الاشارة

7- حيلة الطبق الفضائي

هل فشلت كل الطرق السابقة ؟  حان الوقت لخيار المدرسة القديمة. إذا كنت في حاجة حقيقية لإشارة واي فاي أفضل، يمكنك في الواقع جعل طبق (الدش) الخاص بك لصيد الاشارة من اجل استقبال أفضل. يمكنك استخدام وعاء معدني لكي تصنع طبق متلقي . قد لا يكون الشيء الأكثر عملية للقيام به في كل مرة تكون لديك إشارة ضعيفة، ولكنه امر ممتع ، وقد يبدو سخيفا، ولكن وعاء معدني يمكن أن يحسن استقبالك للواي فاي ، إذا كنت حقا يائساً لهذه الدرجة . . . ! ! !

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ موقع إصلاح 2015 ©