مساحة إعلانية

حل مشكلة سخونة الهاتف

حل مشكلة سخونة الهاتف

سندخل الموضوع بدون مقدمات لأهميته

ما هي درجة حرارة الهاتف الطبيعية

القليل من الحرارة على هاتفك امر طبيعي ناتج من عمليات الشحن والتفريغ والمعالجة والاضاءة والصوت
تقول [Cadex Electronics] التي تعمل في مجال اختبار البطاريات "Heat is a killer of all batteries" والترجمة الحرفية لهذا التصريح "الحرارة هي القاتل الاول للبطاريات" ، فقد اثبتت الدراسات ان البطارية العادية تفقد 15% من قدرتها على مدار العام في الظروف المثالية ، لكن في الاماكن الساخنة (حاصة اذا كان الهاتف هو مصدر السخونة) تفقد البطاريات 35% من قدرتها في العام، ومن هذه الدراسة يمكن ان ندرك مدى خطورة ارتفاع حرارة الهاتف

سبب حرارة الجوال

يتساءل الناس عن سبب سخونة هواتفهم وارتفاع درجة حرارتها للغاية وسأقول لهم هناك ثلاثة اسباب شائعة لهذه الحمى المزعجة (:

  1. ضعف الإشارة : تحاول الهواتف المحموله كل جهدها لتبقي برامجها تعمل بما فيها البرامج المتصلة بالشبكة ، وشعور هاتفك في حالة ضعف الشبكة تماما مثل شعورك وانت تقرأ الصحيفة تحت ضوء القمر فقط ^ ^ ،  بالطبع ستصاب الصداع والحمى .
  2. عبء العمل المكثف : يؤثر الضغط العالى على المعالج بشدة على درجة حرارة الهاتف ، ويمكن تفادي المشكلة بإغلاق البرامج التي تستهلك المعالج بسرعة ، وإلا سيتخذ هاتفك هذا الاجراء ويقوم بإغلاق نفسه دون سابق انذار .
  3. شحن البطارية وتفريغها : جميعنا او معظمنا يعرف ان الكهرباء تتحول الى حرارة لمجرد مرورها في الاسلاك والدارات ، وايضا أثناء التفاعلات الكيميائية في عملية شحن وتفريغ البطارية ، إذا لم تفهم ما اتحدث عنه عليك مراجعة كتاب الفيزياء ^ ^ .


معلومة : ننصح بتنظيف الهاتف من الداخل من الغبار فقد يكون هو السبب في سد مداخل ومخارج الهواء في جهازك مما يخلق احتباس حراري مصغر داخل الهاتف ^ ^.
معلومة اخرى: تتناسب حرارة الهاتف طرديا مع سرعته بمعنى انه كل ما ذادت الحرارة قلت سرعة الهاتف
معلومة ثالثة : درجة حرارة الهاتف الطبيعية والمثالية هي 30 درجة مئوية

أقرأ أيضا :

كيفية اصلاح الهاتف اذا سقط في الماء
اصلاح بطارية الاندرويد خمسة طرق فعالة
افضل 5 برامج تنظيف الايفون والايباد 2017

* * وانتهينا * *

هناك تعليق واحد

جميع الحقوق محفوظة لــ موقع إصلاح 2015 ©