مساحة إعلانية

تسريع الانترنت للضعف عن طريق تغير DNS

في حين ان هناك العديد من الخطوات والتعديلات التي يمكنك القيام بها لتحسين تصفح الانترنت بدون برامج ، فهناك واحدة من اسهل وانجع الطرق لمضاعفة صبيب الانترنت لديك حيث تقوم بتعديل ال(DNS) والترجمة الحرفية له (خوادم نظام اسماء النطاقات)
تسريع الانترنت للضعف عن طريق تغير DNS

ال(DNS) وسرعة الانترنت :

ال(DNS) هو مثل دليل الهاتف في جهاز كمبيوتر معين حيث يتم استضافة الموقع ، عند محاولة الوصول الى موقع الويب يقوم الكمبيوتر بالبحث عن العناوين (مثل https://repair-and-speed-up.blogspot.com) ويمكن ان يوثر اختيارك لخادم نظام اسماء النطاقات ال(DNS) على سرعة دخولك للموقع وتصفحه

تسمح لك إعدادات الشبكة لجهاز الكمبيوتر وجهاز التوجيه أو نقطة الوصول بتحديد خوادم DNS (الأساسية والثانوية) التي سيتم استخدامها. لكن من المرجح أن يتم تعيين هذه من قبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك .

أبحث عن أفضل خادم (DNS) :
يمكن أن تساعدك العديد من المرافق في العثور على أفضل خادم DNS عن طريق تشغيل (اختبار مدى استجابة خوادم أسماء DNS لموقعك).

  • معيار (DNS & GRC) هو أداة عظيمة لمستخدمي ويندوز ولينكس، وهي أداة سريعة وسهلة تعمل على ماك والويندوز، و لينيكس.

وإليك كيفية استخدام الأداة المجانية (نامبينش) مفتوحة المصدر (يجب أن تعمل على نحو مماثل في المعيار (DNS & GRC):

أولا، تحميل وتثبيت التطبيق.(رابط التحميل في الاسفل)
عند بدء تشغيله لأول مرة، سيطلب منك إدخال خادم الأسماء الحالي. يمكن العثور على هذه المعلومات بعدة طرق:
في ويندوز، انتقل إلى ابدأ (START)-> تشغيل (RUN)واكتب في CMD. اضغط على Enter في إطار MS-DOS window الجديد ، اكتب ipconfig /all . ابحث عن السطر الذي يقول خوادم دنس (DNS Servers) والرقم بجواره لعنوان ملقم دنس.

على جهاز ماك، افتح نافذة ترمينال (terminal) من خلال الانتقال إلى التطبيقات> وتيليتيز (Utilities)> ترمينال(Terminal) . اكتب (CAT) ثم مساحة ثم /etc/resolv.conf. إذا لم تكن قد قمت بتغيير خادم دنس الخاص بك، على الأرجح أنها خوادم دنس الافتراضية لموفر خدمة الإنترنت.

في نامبينش، اكتب في خادم الأسماء الحالي، ثم انقر فوق ابدأ. في بضع دقائق، سيتم فتح صفحة صفحة جديدة مع نتائج القياس: خوادم دنس الأساسية والثانوية والثالثية الموصى بها للحصول على سرعة اتصال بالإنترنت أسرع من تلك التي تستخدمها حاليا. سترى قائمة بخوادم نظام أسماء النطاقات التي تم اختبارها ومدة استغرقتها لتحميل صفحات الويب. اكتب الأرقام للخوادم الموصى بها.

  • الآن يمكنك تغيير ملقم دنس الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك  أو جهاز التوجيه(روتر) الخاص بك.

تغيير خوادم دنس الخاصة بجهاز التوجيه (روتر)

إذا كان لديك أجهزة متعددة أو الأصدقاء والعائلة الذين سيقومون بالاتصال بشبكتك، يجب إجراء التغيير على جهاز التوجيه الخاص بك. توجه إلى صفحة إدارة الموجه (عادة ما تكون على الشكل 192.168.1.1 ) وابحث عن القسم الذي يمكنك من خلاله تحديد خوادم نظام أسماء النطاقات DNS (قد يكون ذلك في القسم "متقدم"). اكتب العناوين هناك للرجوع إليها في المستقبل، ثم استبدلها بعناوين خوادم دنس الموصى بها. الآن، سيتم تحديث كل جهاز كمبيوتر أو جهاز يحصل على عناوينه تلقائيا من جهاز التوجيه الخاص بك مع هذه ملقمات دنس (DNS server) لتصفح الإنترنت بشكل أسرع.

تغيير ملقمات دنس (DNS server) للكمبيوتر :

بدلا من ذلك، يمكنك تعديل ملقمات دنس على كل جهاز كمبيوتر - أو اي جهاز متصل بالانترنت - انتقل إلى إعدادات محول الشبكة لجهاز الكمبيوتر وأدخل في عناوين ملقم دنس.

النتائج

أظهرت نتائج الاختبار تحسنا بنسبة 132.1٪ من استخدام خوادم نظام أسماء النطاقات من غوغل باستخدام خوادم نظام أسماء النطاقات (DNS)، ولكن في الاستخدام الفعلي للعالم، قد لا يكون ذلك أسرع بكثير. ومع ذلك، قد يكون هذا قرص واحد تحصل أخيرا شعور وكأنك لديك اتصال ساخن بالإنترنت.

هناك خادم دنس بديل آخر قد ترغب في تجربته هو (OpenDNS) ، الذي يضيف ميزات إضافية مثل أدوات الرقابة الأبوية والحماية من التصيد المدمج.



هناك تعليق واحد

جميع الحقوق محفوظة لــ موقع إصلاح 2015 ©